وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق تعلن عن اعتماد الامتحان التقويمي بين الجامعات الحكومية والأهلية في التخصصات الطبية والصحية للعام الدراسي 2021-2022.
انطلاقا من رسالتها وسياستها في تطوير البيئة التعليمية وتعزيز مرتكزاتها العلمية وقياس جودة مخرجاتها وتحسينها قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتماد الامتحان التقويمي بين الجامعات والكليات الحكومية والأهلية في مجال التخصصات الطبية والصحية للعام الدراسي 2022/2021.
وفي هذا الصدد صادق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب على توصيات لجنة وزارية مختصة باعتماد امتحان تقويمي حضوري في المختبرات الإلكترونية داخل الجامعات للدور الأول والدور الثاني للعام الدراسي 2022/2021 في تخصصات (الطب/ طب الأسنان/الصيدلة/ التمريض) وللمواد الدراسية التي قررتها لجان عمداء كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة والتمريض للمراحل ما فوق الأولى.
ووجهت الوزارة الجامعات والكليات الحكومية والأهلية بتشكيل لجان تخصصية برئاسة رؤساء لجان عمداء الكليات المختصة لإعداد بنك أسئلة وأجوبة للمواد الأساسية المشمولة بالامتحان التقويمي ووضع خارطة امتحانية لكل مادة دراسية وتهيئة البيئة الامتحانية المناسبة فيما يتولى جهاز الإشراف والتقويم العلمي متابعة متطلبات رصانة الاختبارات التقويمية وآليات تنفيذها.
انطلاقا من رسالتها وسياستها في تطوير البيئة التعليمية وتعزيز مرتكزاتها العلمية وقياس جودة مخرجاتها وتحسينها قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتماد الامتحان التقويمي بين الجامعات والكليات الحكومية والأهلية في مجال التخصصات الطبية والصحية للعام الدراسي 2022/2021.
وفي هذا الصدد صادق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب على توصيات لجنة وزارية مختصة باعتماد امتحان تقويمي حضوري في المختبرات الإلكترونية داخل الجامعات للدور الأول والدور الثاني للعام الدراسي 2022/2021 في تخصصات (الطب/ طب الأسنان/الصيدلة/ التمريض) وللمواد الدراسية التي قررتها لجان عمداء كليات الطب وطب الاسنان والصيدلة والتمريض للمراحل ما فوق الأولى.
ووجهت الوزارة الجامعات والكليات الحكومية والأهلية بتشكيل لجان تخصصية برئاسة رؤساء لجان عمداء الكليات المختصة لإعداد بنك أسئلة وأجوبة للمواد الأساسية المشمولة بالامتحان التقويمي ووضع خارطة امتحانية لكل مادة دراسية وتهيئة البيئة الامتحانية المناسبة فيما يتولى جهاز الإشراف والتقويم العلمي متابعة متطلبات رصانة الاختبارات التقويمية وآليات تنفيذها.